السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 10 يناير 2010

زكي بدر يؤكد وجود حذف لبعض أجزاء المناهج الدراسية








1/10/2010 2:08:00 AM
القاهرة - محرر مصراوي - أقر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بوجود مشاكل فى العملية التعليمية ولكن "قد يكون ليس لنا دخل فيها"، مؤكدًا أنه "سيعمل على حلها قريبا، فمشكلة التعليم معقدة وصعبة".



وقال زكى ـ فى مقابلة مع التليفزيون المصرىـ إن هناك إهمالا فى التدريس لعدم وجود متابعة وكذلك ظاهرة الغياب والمناهج التى بها حشو كثير جدا رغم التطوير الذى تم مؤخرا وكذلك نظام الامتحانات.



وأضاف أن هناك مجموعة من الملفات أساسية ورئيسية سيقوم بدراستها مثل تطوير التعليم وتطوير الثانوية العامة وتطوير المناهج وكادر المعلم وكافة العاملين فى مجال التعليم وقد تم تحقيق طفرة فى ذلك مؤخرا، مؤكدا أن هدفه الأساسي هو توفير الراحة لكافة العاملين بعملية التعليمية.



وأشار أن زيادة عدد المدارس سيكون أيضا من أولوياته من أجل تقليل الكثافة، وقال: "إن الوضع الآن يحتاج زيادة عدد المدارس وكذلك إنقاذ المدارس الحالية"، مؤكدا فى الوقت ذاته أنه لن يوافق على دراسة أى شىء يتعارض مع الدين والأخلاق والعادات والتقاليد.



وعن أنفلونزا الخنازير وإجازات المدارس، قال وزير التربية والتعليم إن المؤشرات تشير إلى انحسار عدد الإصابات بالفيروس رغم ارتفاع معدلات الوفاة، مشيرا أنه تم وضع خطة للمدارس التى أصيب طلابها بالفيروس وكذلك الطلاب الذين تغيبوا عن الدراسة حتى يتم وضع القواعد التى سيتم تطبيقها وفق الخريطة التى وضعت مؤخرا.



وأشار أن وزارة الصحة هى المعنية بمشكلة انتشار فيروس انفلونزا الخنازير وصاحبة القرار، معربا عن اعتقاده أنه سيتم وقف تنفيذ إغلاق المدارس بناء على تقارير وزارة الصحة.



ولفت إلى أنه سيتم شطب بعض أجزاء من المناهج وفق الخريطة الموضوعة مع الاحتفاظ بمعرفة المنهج كله من جانب الطالب، مشيرا إلى زيادة الدروس الخصوصية فى فترة ظهور الفيروس وهذه ظاهرة قد تكون طبيعية نظرا لتغيب الطلبة عن المدارس.



وعن الثانوية العامة، قال وزير التربية والتعليم إن هناك مخططا وضع من قبل الوزارة السابقة وسيتم استكماله وفق الخطة الموضوعة، مشيرا أنه سيتم وضع امتحان بعد الثانوية العامة قبل دخول الجامعة تحت مسمى امتحان القدرات، موضحا أن الخطة لم تكتمل بعد وسيتم توضيحها حال الانتهاء منها.



وأكد وزير التربية والتعليم منع ضرب الطالب من جانب المدرس، وقال: "لا تهاون مع الأستاذ الذى يستخدم العنف ولا مع الطالب الذى يسيء إلى استاذه"، مشددا على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الصارمة جدا ضد أى أستاذ يستعمل العنف مع الطالب وضد أى طالب أو ولى أمر يستخدم العنف مع استاذ.



وعن تعيين مدرسين جدد فى العملية التعليمية، قال: "لا بد من حصول الذى يرغب فى العمل فى العملية التعليمية على دبلوم تربوى أى أن يكون دارسا للعمل التربوى من أجل النهوض بالمعلم والطالب".



المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوي.