السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 7 ديسمبر 2013

وزير التعليم: زيادات جديدة لرواتب المعلمين بعد تطبيق الحد الأدنى للدخل

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه يلتقى الأسبوع الحالى وزير المالية من أجل بحث إجراءات تثبيت 85 ألف معلم بعد استيفائهم الشروط التى وضعتها الوزارة من قبل، وذلك من أجل توفير ميزانيات لرواتبهم الجديدة.
وأوضح الوزير، أن اللقاء يتضمن أيضا الاتفاق على الزيادات المالية التى يحصل عليها المعلمون بعد إقرار الحد الأدنى للدخل وفقا للقانون الجديد، مشددا على عدم استثناء المعلمين منه.
وأشار الوزير، إلى أن القانون الجديد سيرفع دخول جميع العاملين بالدولة بداية من المعينين على الدرجة السادسة أى العمال والفراشين بالمدارس وصولا للمعلمين، مضيفا، "لا يمكن أن نرفع مرتبات الفئات المعاونة لتصل إلى 1200 جنيه ونترك المعلمين وأصحاب الأقدمية بلا زيادات مالية تتوازى مع رفع رواتب الأقل منهم.
فى سياق متصل، التقى وزير التربية والتعليم أمس، عددا من نشطاء المعلمين بمقر الوزارة، لبحث ما تم التوصل إليه بشأن حل نقابة المعلمين التى يسيطر عليها مجلس النقابة الإخوانى، وذلك بمساعدة الشئون القانونية فى الوزارة.
وقال المستشار مصطفى حسن المستشار القانونى لوزير التربية والتعليم، إن الوزارة حصلت على محاضر تم تحريرها ضد أعضاء مجلس النقابة، بالإضافة إلى أحكام حل بعض النقابات الفرعية بالمحافظات، وذلك للمساعدة فى دراسة كيفية حل النقابة بعد أن تم القبض على معظم أعضاء مجلس الإدارة.

"أبو النصر" يوقع اتفاقاً مع فرنسا لعلاج مشكلة الأطفال المتسربين من التعليم


كشف الدكتور محمود أبو النصر, وزير التربية والتعليم, عن تفاصيل اتفاق توصل إليه مع الحكومة الفرنسية أثناء زيارته الأخيرة أمس الأول.
وقال الوزير في تصريحات صحفية، إنه وقع اتفاقا على مشروع يحمل اسم "الفرصة الثانية لعلاج مشكلة التسرب من التعليم" للأطفال من سن 8 سنوات لـ12 سنة والذين يتركون الدراسة من أجل الانخراط في أعمال يومية بسبب الفقر.
وأوضح الوزير، أن الحكومة الفرنسية تدعم المشروع ماليا وفنيا، حيث تمنح 2 مليون طالب متسرب من التعليم أجرا يوميا مقابل العودة للدراسة وتتكفل مقاطعة مارسيليا والاتحاد الأوروبي بالتمويل.
وأكد الوزير، أن محافظة السويس ستكون أول محافظات تطبيق التجربة بشرط أن يكون لدى الطالب نية حقيقية للعودة للتعليم وليس لمجرد الحصول على الأجر اليومى الذى تدفعه الوزارة.
ولفت الوزير، إلى أن المشروع الجديد يتم بالتوازى مع مشروع القرائية وعلاج مشكلات القراءة ومنع التسرب الذى تتبناه الوزارة وتضعه ضمن خطتها الاستراتيجية 2014_2022

"التعليم" تقرر تعديل توزيع درجات المواد الأساسية لصفوف مرحلة التعليم الأساسى

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار وزارى رقم 460 بتعديل بعض أحكام القرار الوزارى رقم 313 لسنة 2011 لتنظيم التقويم التربوى الشامل بمرحلة التعليم الأساسى، يفيد بتعديل توزيع درجات المواد الأساسية لصفوف مرحلة التعليم الأساسى (ابتدائى – إعدادى) التى يستحقها المتعلم عن كل مادة دراسية أو نشاط تربوى من 100 درجة كلية يتم توزيعها كالآتى: الحلقة الابتدائية:
10 درجات اختبارات قصيرة شفوية وتحريرية.
10 درجات لامتحان نهاية التقويم التحريرى.
10 درجات نشاط مصاحب للمادة.
5 درجات للسلوك.
5 درجات للمواظبة.
60 درجة امتحان تحريرى فى نهاية الفصل الدراسي.
الحلقة الإعدادية:
10 درجات اختبارات قصيرة شفوية وتحريرية.
10 درجات لامتحان نهاية التقويم التحريري.
5 درجات نشاط مصاحب للمادة.
5 درجات سلوك ومواظبة.
70 درجة امتحان تحريرى فى نهاية الفصل الدراسي.

أما فيما يخص الأنشطة التربوية فأشار القرار الى ضرورة أن يكون نشاط التربية الرياضية والمكتبة نشاطان أساسيان بالنسبة للحلقة الإعدادية، والتأكيد على ممارسة جميع الأنشطة التربوية (الفنية والرياضية و المسرحية وغيرها)، بالإضافة إلى استبدال الفترة المتخصصة لنشاط خدمة المجتمع بنصف فترة للريادة.

وأوضح القرار الذى أصدرته الوزارة أن درجة النجاح بمادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات 30% من درجة امتحان الفصل الدراسى الثانى تحتسب على مجموع درجتى العلمى والنظرى معا وليس النظرى فقط، وتعديل خطة اليوم الدراسى بالنسبة لمادة اللغة الانجليزية فى الصفوف الثلاثة للحلقة الإعدادية لتصبح فترتين ونصف بدلا من ثلاث فترات، بالإضافة إلى تعديل خطة اليوم الدراسى بالنسبة لمادة الرياضيات لتصبح 3 فترات بدلا من 4 فترات فى الحلقة الابتدائية، 2 فترة بدلا من 3 فترات فى الحلقة الإعدادية.