السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 14 فبراير 2012

أغسطس 2012 يحمل أملًا جديدًا لإمكانية الحياة على المريخ

عالم بـ"ناسا": أغسطس 2012 يحمل أملًا جديدًا لإمكانية الحياة على المريخ
سمر نصر- تصوير: أيمن حافظ
13-2-2012 | 23:45
خط اصغر
خط اكبر
153
 
عدد القراءات
 
محاضرة "رحلات الفضاء العلمية والاستكشافية" بالجامعة الأمريكية
أكد الدكتور تشارلز إيلاتشى، أستاذ الهندسة الإلكترونية وعلوم الكواكب بمعهد كاليفورنبا للتكنولوجيا، أن هناك العديد من الأبحاث والتجارب يتم إجراؤها الآن من أجل اكتشاف ما إذا كان هناك مكان آخر يصلح للحياة فى المجرة غير كوكب الأرض، مشيرا إلى أن كوكب المريخ يحظى بالنصيب الأكبر من هذه المحاولات، لكونه أقرب الكواكب للأرض.


عرض إيلاتشى، مدير مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، خلال كلمته فى محاضرة "رحلات الفضاء العلمية والاستكشافية" التى نظمتها الجامعة الأمريكية اليوم الإثنين، فيديوهات تجسد عملية إطلاق الروبوتات والمكوكات للاستكشاف على سطح كوكب المريخ، وكان آخرهم "جى بى إل"، المقرر أن يهبط فى 6 أغسطس 2012.


من جانبها، قامت الدكتورة ليسا أندرسون رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بإلقاء الكلمة الافتتاحية بالمحاضرة، وقامت بتقديم د. إيلاتشى متحدثا عن بعض من إنجازاته العلمية والجوائز التى حصل عليها، حيث حاز على عدة درجات علمية، ففى عام 1968 على شهادة البكالوريوس فى الفيزياء من جامعة غرونوبل بفرنسا، وعلى دبلوم الهندسة من معهد البوليتكنيك بذات الجامعة، والدكتوراه عام 1971 فى العلوم الإلكترونية من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، كما إنضم إيلاتشى لفريق عمل مختبر الدفع النفاث عام 1970، ليصبح مديرا لبرامج الفضاء وعلوم الأرض عام 1982.


وكان من المقرر أن يشارك فى المحاضرة، الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل فى العلوم، إلا إنه تغيب عن الحضور نتيجة لتعرضه لوعكة صحية مفاجئة منعته من المجىء إلى مقر الجامعة بالقاهرة الجديدة.




.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق