السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 16 مارس 2011

بطاقات ارؤية و الرسالة 2011

                             إدارة ........................
                            مدرسة .............................
بطاقة المقابلات فردية
  المجال الرئيسى  ::                                                    
القــدرة المؤسسية
  المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
المعيار الأول :   1- 1  رؤية المؤسسة:
  المؤشر :
1-1-1-    توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة                                
  القائم بالمقابلة ::

رمز
الممارسة
أسماء المستهدفين من المقابلة
صفتهم أو وظائفهم
مكان المقابلة
أسئلة المقابلة
ردود المقابلة
الدرجة
1-1-1-1
تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد.

المدير
أو وكيل
شئون الطلبة
أو وكيل
شئون العاملين


حجرة
هل ترى أن زؤية المدرسة واضحة المعانى ومحددة الألفاظ وتصف الأهداف التى ترغب المدرسة فى تحقيقها  ؟







1-1-1-2
يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية.
ومن الذى اشترك في صياغة الرؤية  ؟ وكيف تمت هذه الصياغة؟




1-1-1-3
تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة.
كيف نشرت المدرسة فى الداخل والخارج ؟ ما الفئات التي تم إعلانها برؤية المؤسسة ؟








إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات جماعية
  المجال الرئيسى  ::                                                    
القــدرة المؤسسية
  المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
المعيار الأول :   1- 1  رؤية المؤسسة:
  المؤشر :
1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة                    
  القائم بالمقابلة ::

رمز
الممارسة
أسماء المستهدفين من المقابلة
صفتهم أو وظائفهم
مكان المقابلة
أسئلة المقابلة
ردود المقابلة
الدرجة
1-1-1-1
تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد.

مدرس
لغة عربية
مدرس


مدرس


مدرس


مدرس

حجرة المدرسين
هل ترى أن زؤية المدرسة واضحة المعانى ومحددة الألفاظ وتصف الأهداف التى ترغب المدرسة فى تحقيقها  ؟








1-1-1-2
يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية.
هل شاركت في صياغة الرؤية ؟
ومن شارك معكم ؟






1-1-1-3
تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة.
هل رؤية ورسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟




              إدارة ........................
              مدرسة .............................
بطاقة المقابلات جماعية
  المجال الرئيسى  ::                                                    
القــدرة المؤسسية
  المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
المعيار الأول :   1- 1  رؤية المؤسسة:
  المؤشر :
1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة                                
  القائم بالمقابلة ::

رمز
الممارسة
أسماء المستهدفين من المقابلة
صفتهم أو وظائفهم
مكان المقابلة
أسئلة المقابلة
ردود المقابلة
الدرجة
1-1-1-1
تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد.

رئيس مجلس الأمناء

ولى أمر


ولى أمر


ولى أمر

حجرة المدرسين
هل ترى أن زؤية المدرسة واضحة المعانى ومحددة الألفاظ وتصف الأهداف التى ترغب المدرسة فى تحقيقها  ؟






1-1-1-2
يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية.
هل شاركت في صياغة الرؤية، أو الرسالة ؟







1-1-1-3
تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة.
هل رؤية المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟








إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة الملاحظات
   المجال الرئيسى ::
القــدرة المؤسسية
   المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
المعيار الأول :   1- 1  رؤية المؤسسة:
   المؤشر : :
1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة                    
  القائم بالملاحظة  ::

رمز
الممارسة
المستهدف من الملاحظة
مكان الملاحظة
نتيجة الملاحظة
الدرجة
1-1-1-1
تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد
تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد
الرؤية معلنة فى أماكن بارزة.
(لافتات – لوحات- ملصقات – مطويات-..... الخ )
               
مدخل المدرسة
الطرقات
الفصول
المعامل
حجرة المدير
حجرات الإداريين
حجرات المدرسين












إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
   المجال الرئيسى ::
القــدرة المؤسسية
   المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
المعيار الأول :   1- 1  رؤية المؤسسة:
   المؤشر : :
1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة                                
  القائم بالفحص  ::

رمز الممارسة
الوثائق
الحكم
موجود   غيرموجود

مواطن القوة  أو مواطن الضعف
الدرجة
1-1-1-1
تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد.
- وثيقة الرؤية للتأكد من وضوح الصياغة وذات معنى محدد وتصف النجاحات التى ترغب المؤسسة فى تحقيقها بواقعية .








1-1-1-2
يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية.
محاضر صياغة ومراجعة رؤية المؤسسة التى شارك فيها المعلمين والمتعلمين وجلس الآباء والأمناء وممثلين عن المجتمع المحلى







1-1-1-3
تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة.
أدوات ووسائل نشر المؤسسة للرؤية
فى الداخل والخارج









إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الفردية
  المجال الرئيسى  ::                                                     
القــدرة المؤسسية
  المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
1-2-            رسالة المؤسسة:
  المؤشر :
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
  القائم بالمقابلة ::

رمز
الممارسة
أسماء المستهدفين من المقابلة
صفتهم أو وظائفهم
مكان المقابلة
أسئلة المقابلة
ردود المقابلة
الدرجة
1-2-1-1
تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.

المدير

أو وكيل




هل رسالة المدرسة واضحة ومفهومة ؟




1-2-1-2
تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.
هل رسالة المدرسة مرتبطة برؤيتها ومستمدة منها ؟




1-2-1-3
يشارك في صياغة  الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية.
هل شاركت فى صياغة الرسالة ؟ ومن كان معك ؟
ما الإجراءات  التي اتبعت في إعداد وصياغة الرسالة ؟



1-2-1-4
تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة.
هل رسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟



إدارة........................
مدرسة .............................                                             
بطاقة مقابلة جماعية
  المجال الرئيسى  ::                                                    
القــدرة المؤسسية
  المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
1-2  رسالة المؤسسة:
  المؤشر :
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
  القائم بالمقابلة ::

رمز
الممارسة
أسماء المستهدفين من المقابلة
صفتهم أو وظائفهم
مكان المقابلة
أسئلة المقابلة
ردود المقابلة
الدرجة
1-2-1-1
تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.


ولى أمر


ولى أمر


ولى أمر


ولى أمر


ماذا اطلعت على  رسالة المدرسة ؟
وهل ترى أنها وضحة المعانى ومحددة
الألفاظ ؟





1-2-1-2
تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.
هل رسالة المدرسة مرتبطة برؤيتها ؟




1-2-1-3
يشارك في صياغة  الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية.

هل سمعت أحد زملائك يتحدث عن
رسالة المدرسة ؟
من شارك معك فى صياغة الرسالة ؟




1-2-1-4
تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة.
هل رسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟





إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة مقابلة جماعية
  المجال الرئيسى  ::                                                    
القــدرة المؤسسية
  المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
1-2  رسالة المؤسسة:
  المؤشر :
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
  القائم بالمقابلة ::

رمز
الممارسة
أسماء المستهدفين من المقابلة
صفتهم أو وظائفهم
مكان المقابلة
أسئلة المقابلة
ردود المقابلة
الدرجة
1-2-1-1
تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.

مدرس
مدرس
مدرس
مدرس
أمين معمل
أمين مكتبة

ماذا اطلعت على  رسالة المدرسة ؟
وهل ترى أنها وضحة المعانى ومحددة
الألفاظ ؟





1-2-1-2
تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.
هل رسالة المدرسة مرتبطة برؤيتها ؟




1-2-1-3
يشارك في صياغة  الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية.
هل سمعت أحد زملائك يتحدث عن
رسالة المدرسة ؟
من شارك معك فى صياغة الرسالة ؟







1-2-1-4
تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة.
هل رسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟






إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلة الفردية
  المجال الرئيسى  ::                                                    
القــدرة المؤسسية
  المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
1-2  رسالة المؤسسة:
  المؤشر :
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
  القائم بالمقابلة ::

رمز
الممارسة
أسماء المستهدفين من المقابلة
صفتهم أو وظائفهم
مكان المقابلة
أسئلة المقابلة
ردود المقابلة
الدرجة
1-2-1-1
تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.

رئيس مجلس الأمناء


ماذا اطلعت على  رسالة المدرسة ؟
وهل ترى أنها وضحة المعانى ومحددة
الألفاظ ؟





1-2-1-2
تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.
هل رسالة المدرسة مرتبطة برؤيتها ؟




1-2-1-3
يشارك في صياغة  الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية.

هل سمعت أحد زملائك يتحدث عن
رسالة المدرسة ؟
من شارك معك فى صياغة الرسالة ؟





1-2-1-4
تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة.

هل رسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟



إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة الملاحظات
   المجال الرئيسى ::
القــدرة المؤسسية
   المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
1ـ2   رسالة المؤسسة:
   المؤشر : :
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
  القائم بالملاحظة  ::

رمز
الممارسة
المستهدف من الملاحظة
مكان الملاحظة
نتيجة الملاحظة
الدرجة

1-2-1-1
تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد
الرسالة معلنة فى أماكن بارزة.
(لافتات – لوحات- ملصقات – مطويات-..... الخ )

مدخل المدرسة
الفناء
الطرقات
الفصول
حجرة المدير
حجرات الإداريين
المعامل
المكتبة
حجرات الأنشطة









إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
   المجال الرئيسى ::
القــدرة المؤسسية
   المجال الفرعى ::
المجال الأول : الرؤية والرسالة
   المعيار ::
1ـ2  رسالة المؤسسة:
   المؤشر : :
1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
  القائم بالفحص  ::

رمز الممارسة
الوثائق
الحكم
موجود   غيرموجود

مواطن القوة  أو مواطن الضعف
الدرجة
1-2-1-1
تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.
وثيقة الرسالة للتأكد من وضوح الصياغة





1-2-1-2
تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.
وثيقة الرسالة للتأكد أنها تتفق  ورؤية المؤسسة ووثيقة الرؤية القومية للتعليم




1-2-1-3
يشارك في صياغة  الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية.

محاضر صياغة ومراجعة رسالة المؤسسة التى شارك فيها المعلمين والمتعلمين وجلس الآباء والأمناء وممثلين عن المجتمع المحلى






1-2-1-4
تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة.
أدوات ووسائل نشر الرسالة على العاملين - المعلمين - أولياء الأمور






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق