إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات فردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | المعيار الأول : 1- 1 رؤية المؤسسة: | |||||
المؤشر : | 1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
1-1-1-1 تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد. | المدير أو وكيل شئون الطلبة أو وكيل شئون العاملين | حجرة | هل ترى أن زؤية المدرسة واضحة المعانى ومحددة الألفاظ وتصف الأهداف التى ترغب المدرسة فى تحقيقها ؟ | |||
1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية. | ومن الذى اشترك في صياغة الرؤية ؟ وكيف تمت هذه الصياغة؟ | |||||
1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة. | كيف نشرت المدرسة فى الداخل والخارج ؟ ما الفئات التي تم إعلانها برؤية المؤسسة ؟ |
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات جماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | المعيار الأول : 1- 1 رؤية المؤسسة: | |||||
المؤشر : | 1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
1-1-1-1 تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد. | مدرس لغة عربية مدرس مدرس مدرس مدرس | حجرة المدرسين | هل ترى أن زؤية المدرسة واضحة المعانى ومحددة الألفاظ وتصف الأهداف التى ترغب المدرسة فى تحقيقها ؟ | |||
1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية. | هل شاركت في صياغة الرؤية ؟ ومن شارك معكم ؟ | |||||
1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة. | هل رؤية ورسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟ |
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات جماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | المعيار الأول : 1- 1 رؤية المؤسسة: | |||||
المؤشر : | 1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
1-1-1-1 تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد. | رئيس مجلس الأمناء ولى أمر ولى أمر ولى أمر | حجرة المدرسين | هل ترى أن زؤية المدرسة واضحة المعانى ومحددة الألفاظ وتصف الأهداف التى ترغب المدرسة فى تحقيقها ؟ | |||
1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية. | هل شاركت في صياغة الرؤية، أو الرسالة ؟ | |||||
1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة. | هل رؤية المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟ |
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة الملاحظات
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | ||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | ||||
المعيار :: | المعيار الأول : 1- 1 رؤية المؤسسة: | ||||
المؤشر : : | 1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة | ||||
القائم بالملاحظة :: | |||||
رمز الممارسة | المستهدف من الملاحظة | مكان الملاحظة | نتيجة الملاحظة | الدرجة | |
1-1-1-1 تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد | تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد الرؤية معلنة فى أماكن بارزة. (لافتات – لوحات- ملصقات – مطويات-..... الخ ) | مدخل المدرسة الطرقات الفصول المعامل حجرة المدير حجرات الإداريين حجرات المدرسين | |||
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | المعيار الأول : 1- 1 رؤية المؤسسة: | |||||
المؤشر : : | 1-1-1- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة | |||||
القائم بالفحص :: | ||||||
رمز الممارسة | الوثائق | الحكم موجود غيرموجود | مواطن القوة أو مواطن الضعف | الدرجة | ||
1-1-1-1 تتسم رؤية المؤسسة بالوضوح والتحديد. | - وثيقة الرؤية للتأكد من وضوح الصياغة وذات معنى محدد وتصف النجاحات التى ترغب المؤسسة فى تحقيقها بواقعية . | |||||
1-1-1-2 يشارك في صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية. | محاضر صياغة ومراجعة رؤية المؤسسة التى شارك فيها المعلمين والمتعلمين وجلس الآباء والأمناء وممثلين عن المجتمع المحلى | |||||
1-1-1-3 تعي الأطراف المعنية رؤية المؤسسة. | أدوات ووسائل نشر المؤسسة للرؤية فى الداخل والخارج | |||||
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الفردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | ||||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | ||||||
المعيار :: | 1-2- رسالة المؤسسة: | ||||||
المؤشر : | 1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة: | ||||||
القائم بالمقابلة :: | |||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة | |
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد. | المدير أو وكيل | هل رسالة المدرسة واضحة ومفهومة ؟ | |||||
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة. | هل رسالة المدرسة مرتبطة برؤيتها ومستمدة منها ؟ | ||||||
1-2-1-3 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية. | هل شاركت فى صياغة الرسالة ؟ ومن كان معك ؟ ما الإجراءات التي اتبعت في إعداد وصياغة الرسالة ؟ | ||||||
1-2-1-4 تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة. | هل رسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟ | ||||||
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة مقابلة جماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | 1-2 رسالة المؤسسة: | |||||
المؤشر : | 1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة: | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد. | ولى أمر ولى أمر ولى أمر ولى أمر | ماذا اطلعت على رسالة المدرسة ؟ وهل ترى أنها وضحة المعانى ومحددة الألفاظ ؟ | ||||
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة. | هل رسالة المدرسة مرتبطة برؤيتها ؟ | |||||
1-2-1-3 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية. | هل سمعت أحد زملائك يتحدث عن رسالة المدرسة ؟ من شارك معك فى صياغة الرسالة ؟ | |||||
1-2-1-4 تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة. | هل رسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟ |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة مقابلة جماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | 1-2 رسالة المؤسسة: | |||||
المؤشر : | 1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة: | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد. | مدرس مدرس مدرس مدرس أمين معمل أمين مكتبة | ماذا اطلعت على رسالة المدرسة ؟ وهل ترى أنها وضحة المعانى ومحددة الألفاظ ؟ | ||||
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة. | هل رسالة المدرسة مرتبطة برؤيتها ؟ | |||||
1-2-1-3 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية. | هل سمعت أحد زملائك يتحدث عن رسالة المدرسة ؟ من شارك معك فى صياغة الرسالة ؟ | |||||
1-2-1-4 تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة. | هل رسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟ |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلة الفردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | 1-2 رسالة المؤسسة: | |||||
المؤشر : | 1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة: | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد. | رئيس مجلس الأمناء | ماذا اطلعت على رسالة المدرسة ؟ وهل ترى أنها وضحة المعانى ومحددة الألفاظ ؟ | ||||
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة. | هل رسالة المدرسة مرتبطة برؤيتها ؟ | |||||
1-2-1-3 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية. | هل سمعت أحد زملائك يتحدث عن رسالة المدرسة ؟ من شارك معك فى صياغة الرسالة ؟ | |||||
1-2-1-4 تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة. | هل رسالة المؤسسة واضحة، ومفهومة بالنسبة لكم؟ |
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة الملاحظات
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | 1ـ2 رسالة المؤسسة: | |||||
المؤشر : : | 1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة: | |||||
القائم بالملاحظة :: | ||||||
رمز الممارسة | المستهدف من الملاحظة | مكان الملاحظة | نتيجة الملاحظة | الدرجة | ||
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد | الرسالة معلنة فى أماكن بارزة. (لافتات – لوحات- ملصقات – مطويات-..... الخ ) | مدخل المدرسة الفناء الطرقات الفصول حجرة المدير حجرات الإداريين المعامل المكتبة حجرات الأنشطة | ||||
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الأول : الرؤية والرسالة | |||||
المعيار :: | 1ـ2 رسالة المؤسسة: | |||||
المؤشر : : | 1-2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة: | |||||
القائم بالفحص :: | ||||||
رمز الممارسة | الوثائق | الحكم موجود غيرموجود | مواطن القوة أو مواطن الضعف | الدرجة | ||
1-2-1-1 تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد. | وثيقة الرسالة للتأكد من وضوح الصياغة | |||||
1-2-1-2 تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة. | وثيقة الرسالة للتأكد أنها تتفق ورؤية المؤسسة ووثيقة الرؤية القومية للتعليم | |||||
1-2-1-3 يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن الأطراف المعنية. | محاضر صياغة ومراجعة رسالة المؤسسة التى شارك فيها المعلمين والمتعلمين وجلس الآباء والأمناء وممثلين عن المجتمع المحلى | |||||
1-2-1-4 تعي الأطراف المعنية رسالة المؤسسة. | أدوات ووسائل نشر الرسالة على العاملين - المعلمين - أولياء الأمور | |||||
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق