إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الفردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | ||||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | ||||||
المعيار :: | المعيار الأول : 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | ||||||
المؤشر : | 2-1-1 توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل . | ||||||
القائم بالمقابلة :: | |||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة | |
2-1-1-1 توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة. | وكيل شئون العاملين | هل تناقش القيادة اللائحة الداخلية للمدرسة مع جميع العاملين ؟ -هل توجه لجنة ممثلة من العاملين لتطبيق اللوائح ؟ هل هى مفعلة ؟ هل يلزم المؤسسة بتطبيق اللائحة الداخلية بشكل جيد؟ ما رأيك ؟ | |||||
2-1-1-2 توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة. | هل توزع القيادة المهام والمسئوليات المختلفة داخل المؤسسة ؟ | ||||||
2-1-1-3 توفر القيادة نظاما لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقا للاختصاصات | على أى أساس توزع القيادة الاختصاصات داخل المؤسسة -هل تطبق القيادة اللوائح على جميع العاملين؟ - هل تطبق أساليب الثواب و العقاب بشكل عادل؟ | ||||||
2-1-1-4 تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل . | هل تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الإنسان ؟. |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الجماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||||
المعيار :: | المعيار الأول : 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||||||
المؤشر : | 2-1-1 توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل . | |||||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة | ||
2-1-1-1 توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة. | مدرس مدرس مدرس مدرس أمين معمل أمين مكتبة | هل تناقش القيادة اللائحة الداخلية للمدرسة مع جميع العاملين ؟ -هل توجه لجنة ممثلة من العاملين لتطبيق اللوائح ؟ هل هى مفعلة ؟ هل يلزم المؤسسة بتطبيق اللائحة الداخلية بشكل جيد؟ ما رأيك ؟ | ||||||
2-1-1-2 توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذية لإدارة المؤسسة. | هل توزع القيادة المهام والمسئوليات المختلفة داخل المؤسسة ؟ | |||||||
2-1-1-3 توفر القيادة نظاما لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقا للاختصاصات | على أى أساس توزع القيادة الاختصاصات داخل المؤسسة -هل تطبق القيادة اللوائح على جميع العاملين؟ - هل تطبق أساليب الثواب و العقاب بشكل عادل؟ | |||||||
2-1-1-4 تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل | هل تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الإنسان ؟. | |||||||
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الأول : 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||||
المؤشر : : | 2-1-1 توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل . | |||||
القائم بالفحص :: | ||||||
رمز الممارسة | الوثائق | الحكم موجود غيرموجود | مواطن القوة أو مواطن الضعف | الدرجة | ||
2-1-1-1 توظف القياد القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة. | اجتماع إعداد ومناقشة اللائحة الداخلية للمدرسة و توقيع العاملين وثائق ولافتات ومنشورات باللوائح التنظيمية النشرات الداخلية والخارجية المنظمة للعمل | |||||
2-1-1-2 توظف القيادة الصلاحيات الإدارية والتنفيذي لإدارة المؤسسة. | محاضر اجتماعات لمناقشة اللائحة الداخلية والميثاق المهنى للمعلم *اجتماع تشكيل لجنة الإثابة والتقويم | |||||
2-1-1-3 توفر القيادة نظاما لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقا للاختصاصات | الهيكل التنظيمى لتوزيع المهام على جميع العاملين بالمؤسسة | |||||
2-1-1-4 تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل. | وثيقة حقوق الطفل | |||||
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة الملاحظات
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||
المعيار :: | المعيار الأول : 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||
المؤشر : : | 2-1-1 توفر القيادة نظاماً لإدارة المؤسسة يعكس القوانين واللوائح المنظمة للعمل . | |||
القائم بالملاحظة :: | ||||
رمز الممارسة | المستهدف من الملاحظة | مكان الملاحظة | نتيجة الملاحظة | الدرجة |
2-1-1-1 توظف القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة. | المسئولين على الإشراف فى المؤسسة فى أماكن مختلفة ولافتات ومنشورات باللوائح التنظيمية | الأدوار الفناء دورات المياه | ||
2-1-1-4 تطبق القيادة التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق الطفل . | ولافتات ومنشورات عن حقوق الإنسان أساليب التعامل بين أفراد المجتمع المدرسى | الأدوار الفناء والفصول |
الممارسات الغير مدرجة فى بطاقة الملاحظة لايوجد لها ملاحظة
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الجماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الأول : 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||||
المؤشر : | 2-1- 2 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرار:. | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-1-2-1 تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرار. | معلم أول معلم أول معلم معلم معلم | هل تحرص القيادة على مشاركة االعاملين فى مناقشة المشكلات و صنع القرار ؟ هل لمجلس الآباء والأمناء دور فى مناقشة المشكلات و صنع القرار ؟ | ||||
2-1-2-2 توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها. | هل يوجد نظام لتلقى المقترحات والشكاوى فى المؤسسة ؟ وكيف يتم التعامل معها ؟ |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الفردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الأول : 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||||
المؤشر : | 2-1- 2 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرار:. | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-1-2-1 تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرار | الاخصائى الاجتماعى | هل تحرص القيادة على مشاركة االعاملين فى مناقشة المشكلات و صنع القرار ؟ هل لمجلس الآباء والأمناء دور فى مناقشة المشكلات و صنع القرار ؟ | ||||
2-1-2-3 توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها. | هل يوجد نظام لتلقى المقترحات والشكاوى فى المؤسسة ؟ وكيف يتم التعامل معها ؟ |
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الأول : 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||||
المؤشر : : | 2-1- 2 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرار:. | |||||
القائم بالفحص :: | ||||||
رمز الممارسة | الوثائق | الحكم موجود غيرموجود | مواطن القوة أو مواطن الضعف | الدرجة | ||
2-1-2-1 تحرص القيادة على مشاركة الأطراف المعنية فى صنع القرار | - محاضر اجتماعات مناقشة المشكلات المدرسية واتخاذ القرارات والتى يحضرها مجلس الآباء والأمناء والمعلمين * أدلة متابعة القرارات | |||||
2-1-2-3 توفر القيادة نظاماً لتلقى المقترحات والشكاوى، والتعامل معها. | - قائمة بشكاوى العاملين وجودها الكترونياً * قائمة بمقترحات العاملين لكترونياً . * تقريرعن كيفية التعامل مع الشكاوى والمقترحات والإعلان عنها | |||||
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الفردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||||
المؤشر : | 2-1- 3 توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم :. | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-1-3-1 توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والانقطاع. | مدير المدرسة | هل تواجه المدرسة مشكلة فى غياب وتسرب المتعلمين؟ ما هى أهم أسباب هذه المشكلة ؟ كيف يتم رصد الغياب والتسرب ؟ - هل يتم توفير الدعم المالي اللازم و المكافآت المعنوية للمتعلمين ذوى المشكلة؟ | ||||
2-1-3-2 تتخذ القيادة إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والانقطاع0 | -هل هناك خطة للحد من الغياب والتسرب ؟ - هل دعوت إلى حلقات نقاشية خاصة بدراسة مشكلة التسرب والغياب و محاولة التغلب عليها ؟ ؟ وهل تمت حملات توعية داخل المؤسسة/ خارج المؤسسة ؟ - هل أجريت أى بحوث فى المشكلات الدراسية؟ ما مدى الاستفادة من هذه البحوث ؟ |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الجماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||||
المؤشر : | 2-1- 3 توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم :. | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-1-3-1 توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والانقطاع. | وكيل شئون الطلبة معاون شئون الطلبة معلم معلم | هل تواجه المدرسة مشكلة فى غياب وتسرب المتعلمين؟ ما هى أهم أسباب هذه المشكلة ؟ كيف يتم رصد الغياب والتسرب ؟ - هل يتم توفير الدعم المالي اللازم والمكافآت المعنوية للمتعلمين ذوى المشكلة ؟ | ||||
2-1-3-2 تتخذ القيادة إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والانقطاع0 | -هل هناك خطة للحد من الغياب والتسرب ؟ - هل شاركت فى حلقات نقاشية خاصة بدراسة مشكلة التسرب والغياب و محاولة التغلب عليها ؟ ؟ وهل شاركت فى حملات توعية داخل المؤسسة/ خارج المؤسسة ؟ - هل أجريت أى بحوث فى المشكلات الدراسية؟ ما مدى الاستفادة من هذه البحوث ؟ |
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | 2-1 توافر نظاماً للحكومة الرشيدة | |||||
المؤشر : : | 2-1- 3 توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم :. | |||||
القائم بالفحص :: | ||||||
رمز الممارسة | الوثائق | الحكم موجود غيرموجود | مواطن القوة أو مواطن الضعف | الدرجة | ||
2-1-3-1 توفر القيادة نظاماً لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعة، والانقطاع. | * سجلات رصد الغياب * اجتماعات لمناقشة نسب الغياب مع الاخصائيين الاجتماعيين * بحوث اجرائية وحلقات نقاشية مع المعلمين والمتعلمين * نظام الكترونى لتسجيل الغياب فى الصفوف المختلفة | |||||
2-1-3-2 تتخذ القيادة إجراءات للحدّ من أسباب الغياب، والانقطاع0 | وسائل تحفيز المتعلمين على الحضور * أجراءات الحد من الغياب المتكرر والانقطاع بالتعامن مع أولياء الأمور * دور المجتمع المحلى للحد من الغياب والانقطاع . | |||||
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الفردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الثانى : 2-2 دعم مجتمع التعلم | |||||
المؤشر : | 2-2-1 تدعم القيادة عمليتى التعيلم والتعلم داخل المؤسسة . | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-2- 1-1 ت تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم. | مدير المدرسة | هل تقوم وحدة التدريب بوضع برامج تدريبية للمعلمين ؟ هل تقوم وحدة التدريب بتنظيم تدريبات على التعلم النشط؟ هل تستخدم أنشطة تعليمية تتمركز حول المتعلم داخل الفصل ؟ | ||||
2-2- 1-2 تدعم نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم ا المستهدفة | ما الأدوات التى تستخدمها المدرسة لمتابعة تقدم المتعلمين ؟ هل تشجع المدرسة المتعلمين المتميزين ؟ | |||||
2-2- 1-3 تطبق نظاما لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم. | كيف يتم تقييم أداء المعلمين ؟ |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الجماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الثانى : 2-2 دعم مجتمع التعلم | |||||
المؤشر : | 2-2-1 تدعم القيادة عمليتى التعيلم والتعلم داخل المؤسسة . | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-2- 1-1 ت تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم. | رئيس وحدة التدريب معلم معلم معلم معلم | هل تقوم وحدة التدريب بوضع برامج تدريبية للمعلمين ؟ هل تقوم وحدة التدريب بتنظيم تدريبات على التعلم النشط؟ هل تستخدم أنشطة تعليمية تتمركز حول المتعلم داخل الفصل ؟ | ||||
2-2- 1-2 تدعم نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم ا المستهدفة | ما الأدوات التى تستخدمها المدرسة لمتابعة تقدم المتعلمين ؟ هل تشجع المدرسة المتعلمين المتميزين ؟ | |||||
2-2- 1-3 تطبق نظاما لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم. | كيف يتم تقييم أداء المعلمين ؟ |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة الملاحظات
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | ||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة و القيادة | ||||
المعيار :: | المعيار الثانى : 2-2 دعم مجتمع التعلم | ||||
المؤشر : : | 2-2-1 تدعم القيادة عمليتى التعيلم والتعلم داخل المؤسسة . | ||||
القائم بالملاحظة :: | |||||
رمز الممارسة | المستهدف من الملاحظة | مكان الملاحظة | نتيجة الملاحظة | الدرجة | |
2-2- 1-1 ت تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم. | التعلم النشط ممارسة الأنشطة التربوية | فصل حجرات المجالات | |||
2-2- 1-2 تدعم نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم ا المستهدفة | أداء المتعلمين أثناءالاختبارات | فصل فصل فصل | |||
2-2- 1-3 تطبق نظاما لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم. | أداء المعلمين تدريب المعلمين | فصل حجرة وحدة التدريب | |||
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة والقيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الثانى : 2-2 دعم مجتمع التعلم | |||||
المؤشر : : | 2-2-1 تدعم القيادة عمليتى التعيلم والتعلم داخل المؤسسة . | |||||
القائم بالفحص :: | ||||||
رمز الممارسة | الوثائق | الحكم موجود غيرموجود | مواطن القوة أو مواطن الضعف | الدرجة | ||
2-2- 1-1 ت تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم. | * خطة أمن المنشأة * قوائم المعلمين المدربين داخل المدرسة وخارجها ونوع التدريب * نماذج أدوات قياس التغذية الراجعة لوحدة التدريب والجودة · مقايسات احتياجات المجالات · | |||||
2-2- 1-2 تدعم نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم ا المستهدفة | - أدوات التقييم الشامل للمتعلم ومنها : مهام كتابية ؛ نماذج ؛ عمل مشروعات ... الخ * النسب المئوية لنتائج المتعلمين فى المواد الدراسية للصفوف المختلفة * - قوائم التحفيز للمتعلمين | |||||
2-2- 1-3 تطبق نظاما لمتابعة أداء المعلمين وتقويمهم. | * تقرير عن متابعات الموجهين و المدرس الأول والإدارة المدرسية وغيرها لكل مادةوتحليلها ليستفيد منها فى تحسين أدائهم * استبانة أراء ورضا المتعلمين وأولياء الأمور عن المعلمين | |||||
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الفردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة والقيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الثانى : 2-2 دعم مجتمع التعلم | |||||
المؤشر : | 2-2-2 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة . | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-2-2-1 تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة. | مدير المدرسة | - ماأسس اختيارالمدربين لوحدة التدريب ؟ * هل تعبر الدورات التدريبية عن الاحتياجات التدريبية للمعلمين ؟ * هل يتم تبادل زيارات مع وحدات التدريب فى مدارس أخرى ؟ * هل توفر القيادة الموارد المادية لتنشيط أنشطة الوحدة ؟ أمثلة | ||||
2-2-2-2 تدعم القيادة المتميزين من العاملين. | * هل وضعت المؤسسة معايير لاختيارالمعلمين المتميزين ؟ * هل تم تقدير ومكافأة المعلم المتميزين ؟ * هل تم الاعلان عن المعلمين المتميزين ؟ | |||||
2-2-2-3 تشجع المعلمين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات التقاشية | - هل تشجع القيادة المعلمين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات التقاشية ؟ |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الفردية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة والقيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الثانى : 2-2 دعم مجتمع التعلم | |||||
المؤشر : | 2-2-2 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة . | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-2-2-1 تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة. | وكيل شئون الطلبة | - هل يتم اختيار المدربين بشكل جيد؟ هل تعبر الدورات التدريبية عن الاحتياجات التدريبية لك ؟ أمثلة | ||||
2-2-2-2 تدعم القيادة المتميزين من العاملين. | هل توفر القيادة الموارد المادية لتنشيط أنشطة الوحدة ؟ أمثلة | |||||
2-2-2-3 تشجع المعلمين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات التقاشية | - ما مدى الاستفادة من البحوث الإجرائية والحلقات التقاشية فى عملك ؟ |
إدارة........................
مدرسة .............................
بطاقة المقابلات الجماعية
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة والقيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الثانى : 2-2 دعم مجتمع التعلم | |||||
المؤشر : | 2-2-2 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة . | |||||
القائم بالمقابلة :: | ||||||
رمز الممارسة | أسماء المستهدفين من المقابلة | صفتهم أو وظائفهم | مكان المقابلة | أسئلة المقابلة | ردود المقابلة | الدرجة |
2-2-2-1 تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة. | معلم معلم معلم معلم أول وكيل شئون العاملين | - هل يتم اختيار المدربين بشكل جيد ؟ هل تعبر الدورات التدريبية عن الاحتياجات التدريبية لك ؟ أمثلة | ||||
2-2-2-2 تدعم القيادة المتميزين من العاملين. | هل توفر القيادة الموارد المادية لتنشيط أنشطة الوحدة ؟ أمثلة | |||||
2-2-2-3 تشجع المعلمين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات التقاشية | - ما مدى الاستفادة من البحوث الإجرائية والحلقات التقاشية فى عملك ؟ |
إدارة ........................
مدرسة .............................
بطاقة فحص الوثائق
المجال الرئيسى :: | القــدرة المؤسسية | |||||
المجال الفرعى :: | المجال الثانى : الحوكمة والقيادة | |||||
المعيار :: | المعيار الثانى : 2-2 دعم مجتمع التعلم | |||||
المؤشر : : | 2-2-2 تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة . | |||||
القائم بالفحص :: | ||||||
رمز الممارسة | الوثائق | الحكم موجود غيرموجود | مواطن القوة أو مواطن الضعف | الدرجة | ||
2-2-2-1 تدعم القيادة وحدة التدريب والجودة. | - قاعدة بيانات لوحدة التدريب : قائمة بالاحتياجات التدريبية ؛ خطة البرامج ؛ المستهدفين ؛ أدوات قياس أثر التدريب - قائمة بالاحتياجات التدريبية: (القيادة المدرسية ؛ المعلمين؛ الأخصائيين ؛ الإداريين .........) * دراسات لقياس رضا العاملين عن التدريب * تقويم البرامج التدريبية وأثرها على تطوير الأداء * خطابات وصور تبادل زيارات وحدات التدريب | |||||
2-2-2-2 تدعم القيادة المتميزين من العاملين. | * وثيقة معايير اختيار المعلمين المتميزين * لائحة التميز للمعلمين المميزين معلنة * كشف مكافأة المتميزين عينياً ومعنوياً ومادياً * صور وتقارير عن حفل تكريم المتميزين | |||||
2-2-2-3 تشجع المعلمين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات التقاشية | البحوث الإجرائية التى أعدها المعلمون للمشكلات التربوية المنتشرة فى المدرسة | |||||
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق