المجال الرئيسي | الفعالية التعليمية (المعلم) |
المجال الفرعي | طرق وأساليب تقويم فعالة |
الفجوة | عدم وجود طرق وأساليب تقويم فعالة |
الأهداف العامة | رفع كفاءة طرق وأساليب التقويم |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
وضع خطة لرفع طرق وأساليب تقويم فعالة | 1/ متابعة الأنشط اللا صفية لتقويم أداء الطلاب 2/ مراجعة نتائج التقويم لتحسين أداء الطلاب 3/ مشاركة الطلاب في عملية التقويم لتحسين أدائهم 4/ اطلاع أولياء الأمور علي نتائج التقويم 5/ الاستفادة من نتائج التقويم في تصميم الأنشطة المتنوعة | مشرفوا المواد المختلفة المعلم الأخصائيون الأخصائيون مشرفوا المواد | علي مدار العام الدراسي | المعلمون الأخصائيون أولياء الأمور |
المجال الرئيسي | الفعالية التعليمية ( المنهج المدرسي) |
المجال الفرعي | توافر ممارسات داعمة للمنهج |
الفجوة | عدم توافر ممارسات داعمة للمنهج |
الأهداف العامة | دعم وتوفير الممارسات الداعمة للمنهج |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
وضع خطة لدعم وتوفير ممارسات داعمة للمنهج المدرسي | 1/ استخدام دليل المعلم المعد من قبل الوزارة 2/ عمل لوحات تخدم المنهج المدرسي 3/ عمل زيارات لبعض الأماكن التي تخدم المنهج المدرسي 4/ عمل وسائل إيضاح للمواد المختلفة | المدرس الأول المعلم الأخصائي الطالب | بدء الدراسة أسبوعيا شهري بدء الدراسة | المدرسين الأول الأخصائيين الطالب لوحات وأقلام |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق