السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010

مديرية التربية والتعليم
إدارة بنها التعليمية
مدرسة انس بن مالك

           التقييم الذاتي

تقرير نهائي عن دراسة التقييم الذاتي لمجال المتعلم .
مجال المتعلم هو عبارة عن ثلاث معايير .
المعيار الأول يتكون من 6 مؤشرات .
المعيار الثاني يتكون من 6 مؤشرات .
المعيار الثالث يتكون من 3 مؤشرات .
                    كيفية دراسة التقييم للمجال
بدأت دراسة التقييم الذاتي بتشكيل فريق المتعلم البطاقة رقم 21-25-26-27-28-34 وتم تحديد عدد المستهدفين في كل بطاقة وصورت البطاقات حسب العدد ووزعت عليهم في الفترة من   /    /     إلى   /    /      وبعد تجميع البطاقات تم تحليل البطاقات في جدول( الورود  وأخر إكسيل )وذلك لتحديد مستوى أداء ممارسات ومؤشرات ومعايير المجال وقد تم ذلك في اجتماع عام لجميع مجالات المدرسة يوم الثلاثاء الموافق     /    /      وتم الانتهاء من  تفريغ وتحليل البيانات التي كانت كالاتى .
المعيار الأول 6 - 1
المؤشر الأول 6-1-1
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 68.9%
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-1-1-1                          2,9                                    71,3%
6-1-1-2                           3,1                                  77,5%
6-1-1-3                           2,4                                    58,8%
المؤشر الثاني  6-1-2
في مستوى أداء المستوى الرابع حيث إن مؤشراته كالاتى بنسبة 84%
الممارسة                        مستوى الأداء                              النسبة
6-1-2-1                       3,2                                          80%
6-1-2-2                        3,4                                          83,8%
6-1-2-3                       3,2                                            80%
6-1-2-4                       3,5                                          86,3%
6-1-2-5                        3,4                                           83,3%
6-1-2-6                       3,6                                           90%
المؤشر الثالث  6-1-3
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالى بنسبة 78.2 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-1-3-1                      3,2                                       78,8%
6-1-3-2                   3,1                                  76,3%
6-1-3-3                    3,1                                 77,5%
6-1-3-4                   3,0                                   73,8%
6-1-3-5                     2,9                                  71,3%
6-1-3-6                    3,2                                   80%
6-1-3-7                     3,6                                   90%
المؤشر الرابع 6-1-4
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالى بنسبة 76.2 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-1-4-1                         3,2                                   78,8%
6-1-4-2                         3,1                                   77,5%
6-1-4-3                          3,3                                  82,9%
6-1-4-4                          3,0                                   73,8%
6-1-4-5                           3,2                                   78,8%
6-1-4-6                            3,2                                 80%
6-1-4-7                            3,2                                  80%
المؤشر الخامس 6-1-5
في مستوى أداء المستوى .الثالث.حيث إن مؤشراته كالتالى بنسبة 78.3 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-1-5-1                       3,1                                       77,5%
6-1-5-2                        3,2                                         80%
6-1-5-3                         3,0                                         75%
6-1-5-4                          3,1                                         77,5%
6-1-5-5                         3,2                                          78,8%
6-1-5-6                          2,9                                         72,5%
6-1-5-7                          3,2                                         78,8%
6-1-5-8                           3,5                                        86,3%
المؤشر السادس 6-1-6
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 79.4%
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-1-6-1                          3,4                                           83,8%
6-1-6-2                           3,2                                           78,8%
6-1-6-3                           2,9                                           72,5%
6-1-6-4                           2,8                                           70,0%
6-1-6-5                            3,1                                          77,5%
6-1-6-6                           3,2                                           80,0%
6-1-6-7                            3,4                                           83,8%
6-1-6-8                            3,5                                           86,3%
وبوجه عام فان المؤشر الأول والثالث والرابع والخامس والسادس سيتم عمل خطة تحسين من خلال نواتج التعلم والمهارات والأساليب والتغذية الراجعة وعمليات الاستقصاء العلمي واستخدام المفاهيم وجمع البيانات وحل المشكلات وخدمة البيئة والالتزام بسلوكيات المواطنة الصالحة
                                   المعيار الثاني 6-2
المؤشر الأول 6-2-1
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 74.7%
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-2-1-1                      3,2                                        78,8%
6-2-1-2                       2,9                                       72,5%
المؤشر الثاني 6-2-2
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 73.8 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-2-2-1                         3                                         73,8%
6-2-2-2                          3                                        73,8%
المؤشر الثالث 6-2-3
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 68.3 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-2-3-1                       3,1                                        76,3%
6-2-3-2                      2و9                                       71,3%
6-2-3-3                        2,3                                       57,5%
المؤشر الرابع 6-2-4
في مستوى أداء المستوى الثاني حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 60.0 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-2-4-1                       2,4                                      58,8%
6-2-4-2                         2,5                                     61,3%
المؤشر الخامس 6-2-5
في مستوى أداء المستوىالثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 72.8 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-2-5-1                        2,3                                         57,5%
6-2-5-2                         3,2                                         80,0%
6-2-5-3                        3,2                                        78,8%
6-2-5-4                       3,0                                          75,0%
المؤشر السادس 6-2-6
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 72.8 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-2-6-1                      3,5                                       86,3%
6-2-6-2                      3,1                                        77,5%
6-2-6-3                       3,1                                        77,5%
بوجه عام فان المؤشر 6-2-4-1 يحتاج إلى خطة تحسين من حيث ممارسة السلوك السليم في التعامل مع كل مايحيط به والمشاركة في أنشطة تخدم المؤسسة والبيئة المحيطة بها
                                  المعيار الثالث  6-3
المؤشر الأول 6-3-1
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 76.3 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-3-1-1                        3,0                                      75,0%
6-3-1-2                         2,7                                      67,5%
6-3-1-3                        3,5                                        86,3%
المؤشر الثاني 6-3-2
في مستوى أداء المستوىالرابع حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 79.6 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-3-2-1                      3,5                                         86,3%
6-3-2-2                       2,8                                         70,0%
6-3-2-3                       3,3                                          82,5%
المؤشر الثالث 6-3-3
في مستوى أداء المستوى الثالث حيث إن مؤشراته كالتالي بنسبة 68.1 %
الممارسة                      مستوى الأداء                           النسبة
6-3-3-1                       2,7                                      66,3%
6-3-3-2                       2,4                                      60,0%
6-3-3-3                        3,0                                    75,0%
6-3-3-4                       2,9                                      71,3%
ومرفق طيه جدول تفريغ الدرجات وبطاقات التقييم الذاتي على ( الو ورد والإكسيل )
                              





إدارة بنها التعليمية
مدرسة انس بن مالك
( المرحلة الابتدائية )
جدول تحليل نتائج بطاقات التقييم الذاتي لمجال المتعلم
المعيار
المؤشر
الممارسة
المتوسط
نسبة المؤشر
6-1
نواتج التعلم المستهدفة




























6-1-1
تتوافر خريطة لنواتج التعلم
6-1-1-1
6-1-1-2
6-1-1-3
3
3
2
3
6-1-2
يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية
6-1-2-1
6-1-2-2
6-1-2-3
6-1-2-4
6-1-2-5
6-1-2-6
3
3
3
4
3
4
3
6-1-3
يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية
6-1-3-1
6-1-3-2
6-1-3-3
6-1-3-4
6-1-3-5
6-1-3-6
6-1-3-7
3
3
3
3
3
3
4
3
6-1-4
يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات
6-1-4-1
6-1-4-2
6-1-4-3
6-1-4-4
6-1-4-5
6-1-4-6
6-1-4-7
3
3
3
3
3
3
3
3
6-1-5
يحقق المتعلم نواتج تعلم العلوم

6-1-5-1
6-1-5-2
6-1-5-3-
6-1-5-4
6-1-5-5
6-1-5-6
6-1-5-7
6-1-5-8



3
3
3
3
3
3
3
4

3

6-1-6
يتمكن المتعلم من مواد الدراسات الاجتماعية
6-1-6-1
6-1-6-2
6-1-6-3
6-1-6-4
6-1-6-5
6-1-6-6-
6-1-6-7
6-1-6-8
3
3
3
3
3
3
3
4
3
6-2
التمكن من المهارات الأساسية


















































6-3
اكتساب جوانب وجدانية ايجابية
( قيم واتجاهات )

6-2-1
يمارس المتعلم مهارات التفكير
6-2-1-1
6-2-1-2



3
3
3
6-2-2
يمارس المتعلم مهارات : السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات ويطبق قواعدها
6-2-2-1
6-2-2-2

3
3
3
6-2-3
يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحي السليمة للمحافظة على صحته
6-2-3-1
6-2-3-2
6-2-3-3

3
3
2
3
6-2-4
يمتلك المتعلم
مهارات
التعامل والحفاظ على البيئة
6-2-4-1
6-2-4-2





3
2
3
6-2-5
يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
6-2-5-1
6-2-5-2
6-2-5-3
6-2-5-4




2
3
3
3
3
6-2-6
يمارس المتعلم
مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين

6-2-6-1
6-2-6-2
6-2-6-3




4
3
3
3

6-3-1
يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المؤسسة
6-3-1-1
6-3-1-2
6-3-1-3




3
3
4
3
6-3-2
يلتزم المتعلم بالقيم وبحقوقه وواجباته
6-3-2-1
6-3-2-2
6-3-2-3

4
3
3
3
6-3-3
يمارس المتعلم الفنون المختلفة
6-3-3-1
6-3-3-2
6-3-3-3
6-3-3-4

3
2
3
3
3

أعضاء الفريق                                                            قائد الفريق




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق