- تقويم الأداء:
أولاً: مجال القدرة المؤسسية :
المجالات | المعايير | المستوى | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
1-الروية و الرسالة | رؤية المدرسة الاول | الثالث | - توجد روية واضحة و معلنة علي جميع العاملين بالمؤسسة وخارجها وعلي اعضاء المجتمع المحلي و مجلس الامناء و علي المؤسسات المجاورة كما شارك في وضع االرؤية كل الاطراف المعنية فى وضعها أ-أيضا نشرت المدرسة رؤيتها من خلال الصحف والوحات القماشيه والورقيه داخل وخارج المؤسسه كما أعلنت عنها على موقع المدرسه للاطلاع عليها من جانب المجتمع المحلى وكل العاملين بالمؤسسه _كما نشرت المدرسه رؤيتها من خلال شهادات التلاميذ وامساكيه شهر رمضان ونتيجه العام الميلادي الجديد | قلة مشاركة الجامعة ( مؤسسات التعليم العالى فى مشاركة وضع الرؤية ) | زيادة مشاركة مؤسسة التعليم العالى فى وضع الرؤية |
رسالة المؤسسة الثاتى | الثالث | - توجد رساله واضحه ومعلنه على جميع العملين بالمؤسسه وخارجها وعلى أعضاء المجتمع امحلي ومجلس الامناء وعلى المؤسسات المجاوره كما شارك فى وضع الرساله كل الاطراف المعنيه في وضعها . أ_أيضا نشرت المدرسه رسالتها من خلال الصحف والوحات القماشيه والورقيه داخل وخارج المؤسسه كما أعلنت المؤسسه عنها على موقع المدرسه للاطلاع عليها من جانب االمجتمع المحلى وكل العاملين بالمؤسسه _كما نشرت رسالتها من خلال شهادات التلاميذ وامساكيخ شهر رمضان ونتيجه الميلادي الجديد | قلة مشاركة الجامعة ( مؤسسات التعليم العالى فى مشاركة وضع الرسالة ) | زيادة مشاركة مؤسسة التعليم العالى فى وضع الرسالة | |
2- القيادة والحوكمة | تنميه مهنية فعالة للكوادر | الثالث | - أعدت القيادة الكوادر البشرية الازمة لتنفيذ خطة وحدة التدريب ووفرت الموارد المالية لتنفيذ برنامج الوحدة وعملت على الاستفادة من مخرجات الوحدة فى خطط التحسين - شجعت القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والاكاديمية واقامت الحلقات النقاشىة -الاعلان عن المبادرة البنائة لتطوير المؤسسة فى حدود الامكانات المتاحة -تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجىا فى التعليم وتوفير مادة تعليمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية . | - سعة المعامل غير كافية وكذالك الاجهزة . ـ وجود عجز فى بعض اسطوانات المواد التعليمية - عدم توافر بعض الخامات الخاصة بالمعامل والاجهزة . | -زيادة البحوث الاجرائية للاستفادة منها فى تحسين الاداء. - محاولة توافر الاجهزة التكنولوجية فى حجرات الدراسة. ـ مزيد من تدريب من الكوادر من تنفيذ خطط التدريب -العمل على توفير الخامات الخاصة بالاجهزة |
2- القيادة و الحوكمة 2- القيادة و الحوكمة | -دعم عمليتي التعليم و التعلم دعم عمليتي التعليم و التعلم | الثالث | -حرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم وتحفيز المتعلمين علي استخدام انشطة تعليمية تقليدية و تتنطبيق نظام حوافز للمتعلميين المتميزين - وضع الية لتقويم الاختبارات - دعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات تقويم المتعلميين بجوانبها الثلاثة - تعاون المتعلميين معا في متابعة اداء المتعلميين و اعلام اولياء الامور بنتائج تقدم ابناءهم - توفر نظام لرصد اسباب الغياب المرتفعة و التسرب و اتخاد الاجراء اللازم للحد من الغياب و التسرب - توفير استمارات تغذية راجعة مع المعلمين - تشجيع العمل الجماعي بين العاملين | عدم توافر نظام دقيق للغياب كل حصه. -عدم وجود ملصقات تحث على العادات الصحيه السليمه . | - العمل على وضع نظام أكثر تقدما لتحفيز العاملين على استخدام التعلم الذاتي . -استخدام نظام الكترونى لاعلام اولياء الامور بمستوى تقدم ابنائهم. -تدريب المعلمين على تقديم التغذيه الراجعه للمتعلمين -مزيد من التشجيععلى العمل الجماعي. -عمل مزيد من الندوات الصحيه للتوعيه. |
2- القيادة و الحوكمة | توافر نظام للحوكمة الرشيدة | الثالث | - اتباع اسلوب سليم في الحوار و اتخاذ القرارات من خلال مجلس الامناء ووضع خطط للتطوير بها من خلال المجلس و المعلمين -عمل صندوق لتلقي الشكاوي و المقترحات -نشر اللائحة الداخلية و توقيع العاملين علي اللوائح و القوانين التي ترد للمؤسسة اول باول -مراعاة مباء الشفافية و الوضوح في تطبيق اللوائح و القوانين | عدم المشاركة الفعالة لمجلس الامناء في تطوير المدرسة و خطط التطوير بها | توفير نظام الكتروني لتلقي الشكاوي و مقترحات العاملين بالمؤسسة و ضع نظام معلن للتعامل مع تلك الشكاوي و المقترحات |
2 - القيادة و الحوكمة | توافر نظام مالى و ادارى متطور | الثالث | - اعداد قواعد صرف سليمة للميزانية بما يحقق اهداف المؤسسة - اشراك مجلس الامناء في و ضع تلك القواعد - اشراك ممثلين عن المعنين بالمؤسسة في وضع قواعد للمسالة في حالة وجود مشكلات -تطبيق قواعد المسالة علي المستوي الفردي و الجماعي | عدم تفعيل قواعد المسالة و عدم تطبيقها بالشكل الامثل | مزيد من اشراك ممثلين عن المؤسسة و مجلس الامناء في قواعد صرف الميزانية |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق