السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 27 ديسمبر 2010

تقويم الاداء للرؤية و الرسالة - ومجال القيادة والحوكمة و الخخطط المسقبلية

- تقويم الأداء:
أولاً: مجال القدرة المؤسسية :
المجالات
المعايير
المستوى
عوامل النجاح
المعوقات
الخطط المستقبلية


1-الروية
و الرسالة
رؤية المدرسة
الاول
الثالث
- توجد روية واضحة و معلنة علي جميع العاملين بالمؤسسة وخارجها وعلي اعضاء المجتمع المحلي و مجلس الامناء و علي المؤسسات المجاورة كما شارك في وضع االرؤية كل الاطراف المعنية فى وضعها
أ-أيضا نشرت المدرسة رؤيتها من خلال الصحف والوحات القماشيه والورقيه داخل وخارج المؤسسه كما أعلنت عنها على موقع المدرسه للاطلاع عليها من جانب المجتمع المحلى وكل العاملين بالمؤسسه
_كما نشرت المدرسه رؤيتها من خلال شهادات التلاميذ وامساكيه شهر رمضان ونتيجه العام الميلادي الجديد


قلة مشاركة الجامعة ( مؤسسات التعليم العالى فى مشاركة وضع الرؤية )
زيادة مشاركة مؤسسة التعليم العالى فى وضع الرؤية


رسالة المؤسسة
الثاتى
الثالث
- توجد رساله واضحه ومعلنه على جميع العملين بالمؤسسه وخارجها وعلى أعضاء المجتمع امحلي ومجلس الامناء وعلى المؤسسات المجاوره كما شارك فى وضع الرساله كل الاطراف المعنيه في وضعها .
أ_أيضا نشرت المدرسه رسالتها من خلال الصحف والوحات القماشيه والورقيه داخل وخارج المؤسسه كما أعلنت المؤسسه عنها على موقع المدرسه للاطلاع عليها من جانب االمجتمع المحلى وكل العاملين بالمؤسسه
_كما نشرت رسالتها من خلال شهادات التلاميذ وامساكيخ شهر رمضان ونتيجه الميلادي الجديد

قلة مشاركة الجامعة ( مؤسسات التعليم العالى فى مشاركة وضع الرسالة )
زيادة مشاركة مؤسسة التعليم العالى فى وضع الرسالة

2- القيادة
والحوكمة
تنميه مهنية فعالة للكوادر
الثالث
- أعدت القيادة الكوادر البشرية الازمة لتنفيذ خطة وحدة التدريب ووفرت الموارد المالية لتنفيذ برنامج الوحدة وعملت على الاستفادة من مخرجات الوحدة فى خطط التحسين

- شجعت القيادة العاملين على اجراء البحوث الاجرائية والاكاديمية واقامت الحلقات النقاشىة
-الاعلان عن المبادرة البنائة لتطوير المؤسسة فى حدود الامكانات المتاحة
-تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجىا فى التعليم وتوفير مادة تعليمية الكترونية معاونة للمواد الدراسية   
.

- سعة المعامل غير كافية وكذالك الاجهزة .
ـ وجود عجز فى بعض اسطوانات المواد التعليمية
- عدم توافر بعض الخامات الخاصة بالمعامل والاجهزة .


-زيادة البحوث الاجرائية للاستفادة منها فى تحسين الاداء.
- محاولة توافر الاجهزة التكنولوجية فى حجرات الدراسة.
ـ مزيد من تدريب من الكوادر من تنفيذ خطط التدريب
-العمل على توفير الخامات الخاصة بالاجهزة
2- القيادة و الحوكمة













2- القيادة و الحوكمة
-دعم عمليتي التعليم و التعلم




















دعم عمليتي التعليم و التعلم
الثالث

























-حرص القيادة على تنفيذ خطط التعليم وتحفيز المتعلمين علي استخدام
انشطة تعليمية تقليدية و تتنطبيق نظام حوافز للمتعلميين المتميزين
-       وضع الية لتقويم الاختبارات
-       دعم استخدام مجموعة متنوعة من ادوات تقويم المتعلميين بجوانبها الثلاثة
-       تعاون المتعلميين معا في متابعة اداء المتعلميين و اعلام اولياء الامور بنتائج تقدم ابناءهم
-       توفر نظام لرصد اسباب الغياب المرتفعة و التسرب و اتخاد الاجراء اللازم للحد من الغياب و التسرب
-       توفير استمارات تغذية راجعة مع المعلمين
-       تشجيع العمل الجماعي بين العاملين


عدم توافر نظام دقيق للغياب كل حصه.
-عدم وجود ملصقات تحث على العادات الصحيه السليمه .


















- العمل على وضع نظام أكثر تقدما لتحفيز العاملين على استخدام التعلم الذاتي .
-استخدام نظام الكترونى لاعلام اولياء الامور بمستوى تقدم ابنائهم.
-تدريب المعلمين على تقديم التغذيه الراجعه للمتعلمين
-مزيد من التشجيععلى العمل الجماعي.
-عمل مزيد من الندوات الصحيه للتوعيه.


2- القيادة و الحوكمة
توافر نظام
للحوكمة الرشيدة
الثالث
- اتباع اسلوب سليم في الحوار و اتخاذ القرارات من خلال مجلس الامناء ووضع خطط للتطوير بها من خلال المجلس و المعلمين
-عمل صندوق لتلقي الشكاوي و المقترحات
-نشر اللائحة الداخلية و توقيع العاملين علي اللوائح و القوانين التي ترد للمؤسسة اول باول
-مراعاة مباء الشفافية و الوضوح في تطبيق اللوائح و القوانين
عدم المشاركة الفعالة لمجلس الامناء في تطوير المدرسة و خطط التطوير بها

توفير نظام الكتروني لتلقي الشكاوي و مقترحات العاملين بالمؤسسة و ضع نظام معلن للتعامل مع تلك الشكاوي و المقترحات

2 - القيادة و الحوكمة
توافر نظام
 مالى و ادارى متطور
الثالث
- اعداد قواعد صرف سليمة للميزانية بما يحقق اهداف المؤسسة
- اشراك مجلس الامناء في و ضع تلك القواعد
- اشراك ممثلين عن المعنين بالمؤسسة في وضع قواعد للمسالة في حالة وجود مشكلات
-تطبيق قواعد المسالة علي المستوي الفردي و الجماعي



عدم تفعيل قواعد المسالة و عدم تطبيقها بالشكل الامثل  

مزيد من اشراك ممثلين عن المؤسسة و مجلس الامناء في قواعد صرف الميزانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق