المجال الرئيسي | القدرة المؤسسية ( الموارد البشرية والمادية للمؤسسة) |
المجال الفرعي | توافر الموارد البشرية وتنميتها |
الفجوة | عدم تفعيل الموارد البشرية |
الأهداف العامة | تطوير وتنمية الموارد البشرية |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
وضع خطة لتنمية وتفعيل الموارد البشرية | 1/ عمل تدريبات دورية منتظمة عن طريق وحدة التدريب للعاملين والأخصائيين والمعلمين | وكيل وحدة التدريب بالمدرسة | أسبوعيا | العاملين جميعا حجرة وحدة التدريب |
المجال الرئيسي | القدرة المؤسسية ( الموارد البشرية والمادية للمؤسسة) |
المجال الفرعي | توفير الموارد المادية وتنميتها |
الفجوة | قلة الموارد المادية |
الأهداف العامة | تنمية الموارد المادية |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
وضع خطة لتفعيل دور المجتمع المدني | 1/ عمل بدجات وملصقات وندوات توضح وتفعل دور المجتمع المدني 2/ تجهيز كلمات إذاعية دورية توضح دور المجتمع المدني في تنمية الموارد المادية للمدرسة | الأخصائي الاجتماعي وأخصائي الصحافة المدرسية فريق الإذاعة المدرسية | شهريا أسبوعية | الأخصائي الاجتماعي والإعلامي وأولياء الأمور والطلاب الأدوات ( أوراق + أقلام +ملصقات) الإذاعة المدرسية قاعة الندوات |
المجال الرئيسي | القدرة المؤسسية ( الموارد البشرية والمادية للمؤسسة) |
المجال الفرعي | توفر مبني مدرسي ملائم |
الفجوة | عدم ملائمة المبنى المدرسي للعملية التعليمية |
الأهداف العامة | توفير مبنى مدرسي متطور |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية | 1/ تخصيص حجرات الأنشطة المختلفة 2/ استخدام المعلمين للكمبيوتر في الشرح وتنوع الأنشطة 3/ تشجير وتجميل المدرسة 4/ إصلاح الأثاث المدرسي | إدارة المدرسة المعلمين مدرسي المجال الزراعي مدرس المجال الصناعي | قبل بدء العام الدراسي طوال العام قبل بدء العام الدراسي | مديرة المدرسة ومدرسي المجال الزراعي والصناعي أجهزة كمبيوتر للفصول شتلات زراعية للتجميل العدد والأدوات اللازمة للإصلاح |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق