السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 26 ديسمبر 2010

خطة تحسين مجال القيادة و الحوكمة

المجال الرئيسي
القدرة المؤسسية ( القيادة والحكومة)
المجال الفرعي
توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر
الفجوة
عدم توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر
الأهداف العامة
توفير تنمية مهنية فعالة للكوادر

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجية
المسئول
الزمن
المصادر والموارد
العمل علي توفير تنمية مهنية فعالة للكوادر
1ـ تدريب المعلمين باستمرار
   لرفع المستوي العلمي
   والمهاري للمعلم
2ـ تدريب المعلم علي الاستفادة
  من الوسائل التكنولوجية
  الحديثة
3ـ تبادل الخبرات بين المعلمين
   من خلال الاجتماعات الدورية
1 ـ مسئول وحدة التدريب

2ـ أخصائي مناهل المعرفة

3ـ المدرس الأول
أسبوعية

أسبوع

يوم أسبوعيا
مدرس وحدة التدريب والمدرس الأول وأخصائي مناهل المعرفة
الأجهزة
الحجرات الخاصة بالتدريب




المجال الرئيسي
القدرة المؤسسية ( القيادة والحكومة)
المجال الفرعي
دعم عمليتي التعليم والتعلم
الفجوة
دعم عمليتي التعليم والتعلم
الأهداف العامة
وضع خطة لدعم عمليتي التعليم والتعلم

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجية
المسئول
الزمن
المصادر والموارد
أن يكون المتعلم هو محور العملية التعليمية
1 ـ تنظيم الفصول بطريقة تسمح
   بزيادة التفاعل بين المتعلم
     والمعلم
2 ـ تنظيم وإعداد أنشطة لاصفية
     متنوعة
3 ـ عمل برامج لرعاية الطلبة
    المتفوقين والمتأخرين دراسيا
4 ـ إعداد دليل بالمدرسة يشرح
     أفضل الطرق للتعليم متضمنا
    الخبرات والممارسات المتميزة

المعلمين

الأخصائيين بالمدرسة
الأخصائيين بالمدرسة

إدارة المدرسة
أسبوع


شهرية

شهرية


أسبوع
(1) مدير المدرسة المعلمين والأخصائيين
(2) حجرات الأخصائيين وحجرات الدراسة
(3)النشاط الاجتماعي




المجال الرئيسي
القدرة المؤسسية ( القيادة والحكومة)
المجال الفرعي
وجود نظام للحكومة الرشيدة
الفجوة
عدم وجود نظام للحكومة الرشيدة
الأهداف العامة
 وضع نظام للحكومة الرشيدة

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجية
المسئول
الزمن
المصادر والموارد
إيجاد  نظام للحكومة الرشيدة في ظل لوائح وقوانين داخلية بالمدرسة وتفعيل دور مجلس الأمناء
1ـ عقد اجتماعات دورية للعاملين بالمدرسة للتشاور واتخاذ القرارات
2ـ توزيع اللوائح الداخلية علي العاملين بالمدرسة
3ـ عقد اجتماعات لمجلس الأمناء للمشاركة في اتخاذ القرار
مجلس إدارة المدرسة



الأخصائي الاجتماعي
بدء العام الدراسي



شهرية
مدير المدرسة ـ المعلمين ـ النشرات

مجلس الأمناء







المجال الرئيسي
القدرة المؤسسية ( القيادة والحكومة)
المجال الفرعي
وجود نظام مالي وإداري متطور
الفجوة
وجود نظام مالي وإداري تقليدي
الأهداف العامة
إيجاد نظام مالي وإداري متطور

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجية
المسئول
الزمن
المصادر والموارد
وضع نظام مالي وإداري متطور
1/ إعلام العاملين بالمدرسة بأوجه صرف الميزانية كلا حسب تخصصه من خلال نشرات داخلية
2/ عمل اجتماع لتحديد أولويات صرف الميزانية
3/ توفير المتطلبات المادية اللازمة للعاملين بالمدرسة وتطويرها
مدرسي جميع المواد



مديرة المدرسة

مديرة المدرسة

بدء العام الدراسي



بدء العام الدراسي
أسبوعين من بدء العام الدراسي
المعلمين ومدير المدرسة


لجنة المشتريات بالمدرسة
المجتمع المحلي







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق