المجال الرئيسي | القدرة المؤسسية ( القيادة والحكومة) |
المجال الفرعي | توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر |
الفجوة | عدم توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر |
الأهداف العامة | توفير تنمية مهنية فعالة للكوادر |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
العمل علي توفير تنمية مهنية فعالة للكوادر | 1ـ تدريب المعلمين باستمرار لرفع المستوي العلمي والمهاري للمعلم 2ـ تدريب المعلم علي الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة 3ـ تبادل الخبرات بين المعلمين من خلال الاجتماعات الدورية | 1 ـ مسئول وحدة التدريب 2ـ أخصائي مناهل المعرفة 3ـ المدرس الأول | أسبوعية أسبوع يوم أسبوعيا | مدرس وحدة التدريب والمدرس الأول وأخصائي مناهل المعرفة الأجهزة الحجرات الخاصة بالتدريب |
المجال الرئيسي | القدرة المؤسسية ( القيادة والحكومة) |
المجال الفرعي | دعم عمليتي التعليم والتعلم |
الفجوة | دعم عمليتي التعليم والتعلم |
الأهداف العامة | وضع خطة لدعم عمليتي التعليم والتعلم |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
أن يكون المتعلم هو محور العملية التعليمية | 1 ـ تنظيم الفصول بطريقة تسمح بزيادة التفاعل بين المتعلم والمعلم 2 ـ تنظيم وإعداد أنشطة لاصفية متنوعة 3 ـ عمل برامج لرعاية الطلبة المتفوقين والمتأخرين دراسيا 4 ـ إعداد دليل بالمدرسة يشرح أفضل الطرق للتعليم متضمنا الخبرات والممارسات المتميزة | المعلمين الأخصائيين بالمدرسة الأخصائيين بالمدرسة إدارة المدرسة | أسبوع شهرية شهرية أسبوع | (1) مدير المدرسة المعلمين والأخصائيين (2) حجرات الأخصائيين وحجرات الدراسة (3)النشاط الاجتماعي |
المجال الرئيسي | القدرة المؤسسية ( القيادة والحكومة) |
المجال الفرعي | وجود نظام للحكومة الرشيدة |
الفجوة | عدم وجود نظام للحكومة الرشيدة |
الأهداف العامة | وضع نظام للحكومة الرشيدة |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
إيجاد نظام للحكومة الرشيدة في ظل لوائح وقوانين داخلية بالمدرسة وتفعيل دور مجلس الأمناء | 1ـ عقد اجتماعات دورية للعاملين بالمدرسة للتشاور واتخاذ القرارات 2ـ توزيع اللوائح الداخلية علي العاملين بالمدرسة 3ـ عقد اجتماعات لمجلس الأمناء للمشاركة في اتخاذ القرار | مجلس إدارة المدرسة الأخصائي الاجتماعي | بدء العام الدراسي شهرية | مدير المدرسة ـ المعلمين ـ النشرات مجلس الأمناء |
المجال الرئيسي | القدرة المؤسسية ( القيادة والحكومة) |
المجال الفرعي | وجود نظام مالي وإداري متطور |
الفجوة | وجود نظام مالي وإداري تقليدي |
الأهداف العامة | إيجاد نظام مالي وإداري متطور |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
وضع نظام مالي وإداري متطور | 1/ إعلام العاملين بالمدرسة بأوجه صرف الميزانية كلا حسب تخصصه من خلال نشرات داخلية 2/ عمل اجتماع لتحديد أولويات صرف الميزانية 3/ توفير المتطلبات المادية اللازمة للعاملين بالمدرسة وتطويرها | مدرسي جميع المواد مديرة المدرسة مديرة المدرسة | بدء العام الدراسي بدء العام الدراسي أسبوعين من بدء العام الدراسي | المعلمين ومدير المدرسة لجنة المشتريات بالمدرسة المجتمع المحلي |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق