السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 2 ديسمبر 2010

مديرية التربية والتعليم


إدارة بنها التعليمية

مدرسة انس بن مالك



(خطة علاجية لطالب ضعيف )

اسم الطالب: ..........................................................

الصف : ..................... المادة : ..........................

مظاهر الضعف أسباب الضعف

الأنشطة العلاجية

فترات المتابعة

أثــــــر الخطـــــة











توقيع المعلم توقيع المعلم الأول توقيع مدير المدرسة



مظاهر الضعف: الكفايات أو المهارات التي لم يكتسبها الطالب بالصورة المطلوبة خلال العام الدراسي مما يعيق تعلمه الحالي ( لا بد من التحديد الدقيق لمظاهر الضعف حتى يتم تقديم الأنشطة العلاجية المناسبة

أسباب الضعف: البحث عن أهم الأسباب التي أدت لتلك المظاهر، فقد تكون أسرية أو من الطالب نفسه .

الأنشطة العلاجية: الأنشطة التي يتم تقديمها للطالب خلال الحصة الدراسية أو خارجها، والتي من شأنها معالجة الضعف الملحوظ لدى الطالب ( قد تكون هذه الأنشطة قصيرة من حيث وقت التنفيذ لمعالجة مشكلة محددة ، وقد تستغرق عاما دراسيا كاملا ، وأنشطة علاجية متنوعة )

فترات المتابعة: يتم تحديد فترات المتابعة حسب مظاهر الضعف ، والوقت اللازم للمعالجة، وفي حالة تحسن الطالب خلال فترة معينة يسجل ذلك في خانة أثــــــر الخطـــــة .

أثــــــر الخطـــــة مدى التحسن الذي وصل إليه الطالب وأي تطور مرتبط بحالته ، و تسجيل توصيات بتعديل الخطة وإضافة أنشطة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق