إدارة بنها التعليمية
مدرسة انس بن مالك
. تحليل منهج اللغة العربية للصف السادس
الشهر | محتوى المنهج الحالي | نواتج التعلم | استراتيجيات التعليم والتعلم | الأنشطة التعليمية | أساليب التقويم | أدلة وشواهد | |
سبتمبر | قراءة | كيف تصنع حياتك | ان يعرف التلاميذ نتيجة المبالغة فى مسألة الحظ وعدم الجد والاجتهاد | العصف الذهنى | بعض الأبحاث عن علماء بارزين | حكى القصص أسئلة شفهية | أنشطة ملف الانجاز |
محفوظات | نصائح أب | أن يقدر التلاميذ قيمة نصائح الوالدين | القراءة الجهرية النموذجية | بعض القصص الهادفة للدرس | أسئلة موضوعية ومقاليه | نماذج تحريرية | |
إملاء | علامات الترقيم | ان يتعرف التلاميذ على إشكال ووظائف علامات الترقيم | العمل فى مجموعات | تقديم أمثلة تطبيقية | تجميل بعض الكتابات | أنشطة ملف الانجاز | |
أكـــــــتــــــــــــــــوبر | قراءة | مفتاح النجاح | أن يتعرف التلاميذ على مقومات النجاح الحقيقى | العصف الذهنى | لوحات عليها نقاط أساسية | حكى قصص عن شخصيات لها بصمة | نماذج تحريرية |
الماضى والحاضر والمستقبل | أن يعرف التلاميذ قيمة الوقت ويستغله جيدا ويستفيد من تجاربالآخرين ويخطط لمستقبله | لعب الادوار | سرد بعض ما استفدناه فى الماضى | خرائط منفرعة تبين الصلات | أنشطة ملف الانجاز | ||
ذكاء شاعر | أن يعرف التلاميذ كيف يواجهون المواقف الصعبة | لعب الأدوار | التسلية ببعض الفوازبر | حل بعض المشكلات الموجودة | نماذج تحريرية | ||
على مبارك | عائلة المشايخ | ان يتعرف التلاميذ على صفات عائلة المشايخ | المناقشة والقراءة الجهرية النموذجية | مسابقة من سيربح المليون فى القصة | اجابة أسئلة متنوعة | أنشطة ملف الانجاز | |
محفوظات | كن قويا | أن يعرف التلاميذ قيمة الصحة للانسان ويحافظ عليها | الإلقاء الشعري | تقديم أمثلة تطبيقية اسطوانة | أسئلة موضوعية ومقاليه | نماذج تحريرية | |
نحو | أنواع الخبر | أن يستخدم التلاميذ الخبر بأنواعه فى كتاباتهم | التعلم التعاونى | تقديم أمثلة تطبيقية اسطوانة | إعراب بعض الكلمات | أنشطة ملف الانجاز | |
إملاء | الفصلة الفصلة المنقوطة | أن يعرف التلاميذ متى تستخدم الفصلة والفصلة المنقوطة | تعلم الأقران | تقديم أمثلة تطبيقية اسطوانة | تطبيق الترقيم على موضوع ما | أنشطة ملف الانجاز |
تحليل منهج اللغة العربية للصف السادس /
الشهر | محتوى المنهج الحالي | نواتج التعلم | استراتيجيات التعليم والتعلم | الأنشطة التعليمية | أساليب التقويم | أدلة وشواهد | |
نوفمبر | قراءة | *من نوادر جحا | ان يتعرف التلاميذ على بعض نوادر جحا | لعب الأدوار | سرد قصص | أسئلة موضوعية ومقاليه | أنشطة ملف الانجاز |
المنصور والطيور | أن يتعلم التلاميذ الأمانة | لعب الأدوار | بطاقات | قراءة جهرية | نماذج تحريرية | ||
الحذاء العجيب | أن يعرف التلاميذ أن البخل صفة مذمومة | لعب الأدوار | تبادل تمثيل القصة | استخلاص افكار | نماذج تحريرية | ||
على مبارك | الفصل الثانى | أن يتعرف التلاميذ على أحداث الفصل | لعب الأدوار | لعبة من سيربح المليون | أسئلة موضوعية ومقاليه | أنشطة ملف الانجاز | |
محفوظات | البخيل والدجاجة | أن يعرفوا أن البخل والطمع صفات خبيثة | الإلقاء الشعري | تقديم أمثلة تطبيقية | استخلاص افكار | نماذج تحريرية | |
نحو | كان وأخواتها | أن يعرفوا ما تفعله كان فى الجملة ويستخدموها | العمل فى مجموعات | قطعة قراءةتطبيقية | إعراب بعض الكلمات | أنشطة ملف الانجاز | |
إملاء | النقطة | أن يعرفوا متى تستخدم النقطة | التعلم التعاونى | تقديم أمثلة تطبيقية | التطبيق على قطعة قراءة | نماذج تحريرية | |
علامات التنصيص | أن يعرفوا مواضع علامات التنصيص | التعلم التعاونى | تقديم أمثلة تطبيقية | التطبيق على قطعة قراءة | نماذج تحريرية | ||
الشرطة | أن يعرفوا متى تستخدم الشرطة | التعلم التعاونى | تقديم أمثلة تطبيقية | التطبيق على قطعة قراءة | نماذج تحريرية | ||
ديسمبر | قراءة | رغبة نبيلة | أن بشكروا الله على نعمة الصحة | لعب الأدوار | سرد قصص | استخلاص افكار | نماذج تحريرية |
زيارة ومفاجأة | أن يعرفوا قيمة زيارة المريض | لعب الأدوار | بطاقات | اكمال مفردات ناقصة | نماذج تحريرية | ||
تخطيط رائع | أن يشاركوا فى رسم الفرحة على وجه المريض | العمل فى مجموعات | تبادل تمثيل القصة | أسئلة موضوعية ومقاليه | نماذج تحريرية | ||
يوم لا ينسى | أن يتعلموا أن يساعدوا المريض | العمل فى مجموعات | بطاقات | اكمال مفردات ناقصة | |
تحليل منهج اللغة العربية للصف السادس
الشهر | محتوى المنهج الحالي | نواتج التعلم | استراتيجيات التعليم والتعلم | الأنشطة التعليمية | أساليب التقويم | أدلة وشواهد | |
| على مبارك | الفصل الثالث | أن يتعرف التلاميذ على أحداث الفصل | لعب الأدوار | لعبة من سيربح المليون | أسئلة موضوعية ومقاليه | أنشطة ملف الانجاز |
محفوظات | أخي الإنسان | أن يشارك الانسان الآخرين فى كل المناسبات | الإلقاء الشعري | تقديم أمثلة تطبيقية | استخلاص افكار | نماذج تحريرية | |
نحو | أنواع خبر كان ان وأخواتها أنواع خبر ان وأخواتها | أن يستخدموا القواعد النحويه فى كتابتهم | المناقشة وحل تدريبات تطبيقية | قطعة قراءةتطبيقية | إعراب بعض الكلمات | أنشطة ملف الانجاز | |
إملاء | علامة الاستفهام علامة التعجب النقطتان | أن يعرفوا متى توضع كل اداة وما فائدة كل منها فى تجميل وفهم الكلمات | التعلم التعاونى | تقديم أمثلة تطبيقية | التطبيق على قطعة قراءة | نماذج تحريرية | |
كتابة الهمزة المتطرفة على أخر الكلمة | ان يكتبوا الكلمات المهموزة صحيحة | التعلم التعاونى | قطعة قراءةتطبيقية | التطبيق على قطعة قراءة | نماذج تحريرية |
معلم المادة،، المعلم الأول ،، موجه المادة ،، مدير المدرسة،،
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق