السلام عليكم

ارجو لكم الاستفادة و مشاركتنا باي جديد لديكم و نحن علي ثقة في اي جديد يفيدكم و يفيدنا و اتمني للجميع السعادة
مدير المدونة
طارق توفيق (مستر / طارق)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 26 ديسمبر 2010

خطة تحسين مجال المتعلم و المعلم

المجال الرئيسي
الفعالية التعليمية ( المتعلم)
المجال الفرعي
التمكن من المهارات المؤسسية
الفجوة
عدم وجود مهارات أساسية
الاهداف العامة
تنمية المهارات الأساسية

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجية
المسئول
الزمن
المصادر والموارد
وضع خطة لتنمية المهارات الأساسية
1/ تدريب الطلاب علي كيفية التعامل مع أجهزة الكمبيوتر واستخدامه في حياته اليومية
2/ تدريب الطلاب علاي إجراء التجارب العلمية
3/ تشجيع الموهوبين وتنمية مهاراتهم بتدريبهم علي الأنشطة المختلفة كل حسب ميوله
( فني ـ رياضي ـ اجتماعي موسيقي........)
أخصائي التطوير


معلم العلوم وأمناء المعامل
الأخصائيون ومشرفي النشاط
علي مدار العام
أخصائي التطوير
المعلمين
الطلاب
حجرات الأنشطة
معمل العلوم
حجرة مناهل المعرفة





المجال الرئيسي
الفعالية التعليمية المتعلم)
المجال الفرعي
اكتساب جوانب وجدانية ايجابية
الفجوة
عدم المشاركة الايجابية في الأنشطة المدرسية المتنوعة
الأهداف العامة
مشاركة المتعلم الايجابية في الأنشطة المتنوعة

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجية
المسئول
الزمن
المصادر والموارد
وضع خطة لمشاركة المتعلم في الأنشطة المختلفة
1/ إشراك الطلاب في الأنشطة كل حسب ميوله
2/ تفعيل دور مشرف النشاط في تدريب الطلاب بجدية
3/ توفير الإمكانيات اللازمة لممارسة هذه الأنشطة
 ( ملاعب ـ حجرات موسيقى ـ خامات )
وكيل الأنشطة


مشرفوا  النشاط
طوال العام
وكيل الأنشطة مشرفوا النشاط
الطلاب
الحجرات
الملاعب
خامات




المجال الرئيسي
الفعالية التعليمية ( المعلم)
المجال الفرعي
التخطيط والاستراتيجيات الفعالة للتدريس
الفجوة
عدم وجود تخطيط واستراتيجيات فعالة ومناسبة للتدريس
الأهداف العامة
رفع كفاءة التخطيط والاستراتيجيات الفعالة  والمناسبة للتدريس

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجية
المسئول
الزمن
المصادر والموارد
وضع خطة لرفع كفاءة التخطيط والاستراتيجيات الفعالة والمناسبة للتدريس
1/ تدريب المعلمين علي الأجهزة الحديثة
2/ دعوة الموجهين الأول لتدريب المعلمين علي كل ما هو جديد في مجالهم
أخصائي التطوير

مدير المدرسة
أسبوعيا

أسبوعيا
أخصائي التطوير
مدير المدرسة
الموجهين الأوائل
حجرات التدريب





المجال الرئيسي
الفعالية التعليمية( المعلم)
المجال الفرعي
ممارسات مهنية فعالة
الفجوة
عدم وجود ممارسات مهنية فعالة
الأهداف العامة
إيجاد ممارسات مهنية فعالة

الأهداف الإجرائية
الإستراتيجية
المسئول
الزمن
المصادر والموارد
وضع خطة لتطبيق ممارسات مهنية فعالة
1/ تدريب العاملين والمعلمين لرفع كفاءة العملية التعليمية
2/ الاطلاع علي كل ما هو حديث في مجال التخصص
3/ أن يقوم المعلم بإشراك الطلاب في الأنشطة الصفية واللا  صفية
4/ العمل علي توظيف المنهج المدرسي لخدمة البيئة بما يتماشى مع مواكبة العصر وتطوراته
الموجهين الأوائل


المعلم


المعلم

المعلم
قبل بدء العام الدراسي
طوال العام


طوال العام

طوال العام


الموجهين
المعلمين
 الطلاب
حجرات التدريب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق