المجال الرئيسي | الفعالية التعليمية ( المتعلم) |
المجال الفرعي | التمكن من المهارات المؤسسية |
الفجوة | عدم وجود مهارات أساسية |
الاهداف العامة | تنمية المهارات الأساسية |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
وضع خطة لتنمية المهارات الأساسية | 1/ تدريب الطلاب علي كيفية التعامل مع أجهزة الكمبيوتر واستخدامه في حياته اليومية 2/ تدريب الطلاب علاي إجراء التجارب العلمية 3/ تشجيع الموهوبين وتنمية مهاراتهم بتدريبهم علي الأنشطة المختلفة كل حسب ميوله ( فني ـ رياضي ـ اجتماعي موسيقي........) | أخصائي التطوير معلم العلوم وأمناء المعامل الأخصائيون ومشرفي النشاط | علي مدار العام | أخصائي التطوير المعلمين الطلاب حجرات الأنشطة معمل العلوم حجرة مناهل المعرفة |
المجال الرئيسي | الفعالية التعليمية المتعلم) |
المجال الفرعي | اكتساب جوانب وجدانية ايجابية |
الفجوة | عدم المشاركة الايجابية في الأنشطة المدرسية المتنوعة |
الأهداف العامة | مشاركة المتعلم الايجابية في الأنشطة المتنوعة |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
وضع خطة لمشاركة المتعلم في الأنشطة المختلفة | 1/ إشراك الطلاب في الأنشطة كل حسب ميوله 2/ تفعيل دور مشرف النشاط في تدريب الطلاب بجدية 3/ توفير الإمكانيات اللازمة لممارسة هذه الأنشطة ( ملاعب ـ حجرات موسيقى ـ خامات ) | وكيل الأنشطة مشرفوا النشاط | طوال العام | وكيل الأنشطة مشرفوا النشاط الطلاب الحجرات الملاعب خامات |
المجال الرئيسي | الفعالية التعليمية ( المعلم) |
المجال الفرعي | التخطيط والاستراتيجيات الفعالة للتدريس |
الفجوة | عدم وجود تخطيط واستراتيجيات فعالة ومناسبة للتدريس |
الأهداف العامة | رفع كفاءة التخطيط والاستراتيجيات الفعالة والمناسبة للتدريس |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد | |
وضع خطة لرفع كفاءة التخطيط والاستراتيجيات الفعالة والمناسبة للتدريس | 1/ تدريب المعلمين علي الأجهزة الحديثة 2/ دعوة الموجهين الأول لتدريب المعلمين علي كل ما هو جديد في مجالهم | أخصائي التطوير مدير المدرسة | أسبوعيا أسبوعيا | أخصائي التطوير مدير المدرسة الموجهين الأوائل حجرات التدريب | |
المجال الرئيسي | الفعالية التعليمية( المعلم) |
المجال الفرعي | ممارسات مهنية فعالة |
الفجوة | عدم وجود ممارسات مهنية فعالة |
الأهداف العامة | إيجاد ممارسات مهنية فعالة |
الأهداف الإجرائية | الإستراتيجية | المسئول | الزمن | المصادر والموارد |
وضع خطة لتطبيق ممارسات مهنية فعالة | 1/ تدريب العاملين والمعلمين لرفع كفاءة العملية التعليمية 2/ الاطلاع علي كل ما هو حديث في مجال التخصص 3/ أن يقوم المعلم بإشراك الطلاب في الأنشطة الصفية واللا صفية 4/ العمل علي توظيف المنهج المدرسي لخدمة البيئة بما يتماشى مع مواكبة العصر وتطوراته | الموجهين الأوائل المعلم المعلم المعلم | قبل بدء العام الدراسي طوال العام طوال العام طوال العام | الموجهين المعلمين الطلاب حجرات التدريب |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق